> الكل فى واحد الكل فى واحد | البنك المركزي يرد رسميًا على أزمة تصميم العملات البلاستيكية الجديدة بسبب ألوان قوس قزح -->

البنك المركزي يرد رسميًا على أزمة تصميم العملات البلاستيكية الجديدة بسبب ألوان قوس قزح

 البنك المركزي يرد رسميًا على أزمة تصميم العملات المصريه الجديدة بسبب ألوان قوس قزح

البنك المركزي يرد رسميًا على أزمة تصميم العملات المصريه الجديدة بسبب ألوان قوس قزح


قال البنك المركزي المصري إن النماذج المتداولة للعملات الجديدة المصنوعة من البوليمر "البلاستيك" لم تعتمد بشكل نهائي ولا تزال في طور التطوير والتعديل.


وأضاف في بيان صدر له اليوم الاثنين ، أن الصور المتداولة على المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي لنماذج عملات البوليمر الجديدة بفئتي 10 و 20 جنيها.


و أضاف أن الألوان المتعددة على أحد نماذج العملات المتداولة ليست جزءًا من تصميم العملة المعدنية ولا تظهر عليها في الطبيعة ، ولكنها علامة مائية حديثة معترف بها عالميًا كواحدة من أحدث التقنيات لتأمين العملات المعدنية المطبوعة.  عند تحريك العملة الجديدة في ضوء الشمس ، يظهر لون واحد أو لونين فقط.  المدرجة في العلامة المائية تجعل من الصعب للغاية التزوير.



  

  وأوضح البيان أن العملات المعدنية الجديدة مصنوعة من مادة البوليمر ولها مزايا عديدة مقارنة بالعملات الورقية التقليدية مثل طول عمرها ومتانتها ، حيث لا تتلف بسهولة أو تتشوه.

البنك المركزي يرد رسميًا على أزمة تصميم العملات البلاستيكية الجديدة بسبب ألوان قوس قزح


  وأضاف أنها مصنوعة من مواد صديقة للبيئة وقابلة لإعادة التدوير ، بالإضافة إلى أنها مقاومة للرطوبة والماء والميكروبات ، وبالتالي فهي أقل عرضة لنقل الميكروبات والفيروسات.


  وقال إنه فيما يتعلق بالعوامل الأمنية ، فإن العملات الجديدة تتوافق مع أعلى معايير الأمان المستخدمة في طباعة النقود في العالم ، مما يجعل من الصعب للغاية تزويرها ، خاصة مع العلامات المائية المتطورة التي يستحيل تزويرها.


  وأضاف أنه بمناسبة الإطلاق الوشيك لعملات جديدة مصنوعة من البوليمر في السوق ، يؤكد البنك المركزي المصري مجدداً أن التعامل بجميع العملات الورقية دون استثناء سيستمر ، وأنه لا صحة إطلاقاً فيما يتم تداوله. إلغاء التعاملات مع بعض الفئات الورقية بالتزامن مع إصدار نظيرتها المصنوعة من البوليمر.



***********************


***********************

emad mazen
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الكل فى واحد .

جديد قسم : منوعات

إرسال تعليق