> الكل فى واحد الكل فى واحد | تعلن وزاراة التربية و التعليم جداول امتحانات الفصل الأول للصفين الأول والثاني من الثانوية -->

تعلن وزاراة التربية و التعليم جداول امتحانات الفصل الأول للصفين الأول والثاني من الثانوية

بالمواعيد.. ننشر جدول امتحانات أولى وثانية ثانوي


تعلن وزاراة التربية و التعليم جداول امتحانات الفصل الأول للصفين الأول والثاني من الثانوية



وزارة التعليم الفني ، جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني ثانوي ، المقرر للفترة من 27 فبراير إلى 11 مارس 2021 ، وتقرر سابقاً إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني ثانوي في الفصل الأول للصفين الأول والثاني الثانوي والورقي لباقي المجموعات من خلال لجان إشرافية ومؤمنة حسب الجدول المرفق.

تعلن وزاراة التربية و التعليم جداول امتحانات الفصل الأول للصفين الأول والثاني من الثانوية



تعلن وزاراة التربية و التعليم جداول امتحانات الفصل الأول للصفين الأول والثاني من الثانوية


وقالت الوزارة إن امتحانات إلكترونية قصيرة (من المنزل) ستقام في الشهر الأخير من مارس إلى مايو للصفين الأول والثاني من الثانوية كبديل لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.




تقرر عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول من المرحلة الثانوية الثانية إلكترونياً في المدرسة للمجموعات التي قررت تسليم الجهاز اللوحي ، في لجان مدرسية خاضعة للإشراف وآمنة ، وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي المرض. من فيروس كورونا ، من خلال تعقيم المدارس والفصول الدراسية وتعقيم الحمامات ، وتحقيق المباعدة بين الطلاب داخل لجان الامتحانات.

بعثت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برسالة عاجلة إلى مديريات التربية والتعليم في مختلف محافظات الجمهورية ، أكدت فيها على ضرورة إنهاء المدارس الثانوية العامة تسجيل الاستمارة الإلكترونية للامتحانات في موعد أقصاه الأحد المقبل ، الموافق لـ 21 فبراير.

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الاستعدادات النهائية لعقد الامتحانات ، وسط تنفيذ إجراءات مشددة للوقاية من فيروس كورونا ، بالإضافة إلى تخصيص غرف عزل في المدارس ، لتقديم الدعم لأي طالب أو مدرس يشتبه في إصابته بالفيروس. فيروس كورونا ، لحين الاتصال بأقرب مستشفيات العزل لنقل الحالة المصابة مطلوب لتلقي العلاج اللازم ، بالإضافة إلى تقليل عدد الطلاب ضمن فصل واحد لتحقيق التباعد الاجتماعي والجسدي بين الطلاب ، للحد من انتشار كورونا.

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريحات سابقة لـ "الوطن" ، أن الوزارة لم ولن تفكر في إلغاء العام الدراسي الحالي بسبب كورونا ، مؤكدا أن الوزارة تعمل منذ تفشي المرض. الوباء لوضع سيناريوهات عديدة لاستكمال الدراسة وعقد الامتحانات حفاظا على المستقبل أبناؤنا طلابنا موضحين أن هناك تعليمات صارمة لجميع مديريات التربية والتعليم في مختلف محافظات الجمهورية لتطبيق إجراءات مشددة ضد كورونا بجميع لجان لتوفير الحماية والسلامة للطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية.

أصدر وزير التعليم عددًا من التعليمات:

 

القرار الأول: ستعقد امتحانات الفصل الأول من 27 إلى 9 مارس 2021 ، بينما ستعقد امتحانات الشهادة الإعدادية والثانوية في نهاية العام.

قرار رقم 2: امتحانات المواد غير الدينية ومواد للمدارس الدولية المقرر عقدها نهاية العام.

القرار 3: العودة للحضور دون غياب (اختياري) [حسب النسبة كما في الفصل الدراسي الأول]. بدء العمل يوم الأربعاء الموافق 10 مارس 2021 مع إعادة تقديم المجموعات العلاجية في المدارس. "الغياب الطوعي يتطلب موافقة رسمية من ولي الأمر في الإدارة التعليمية".

القرار 4: لولي الأمر الحق في إعادة السنة الدراسية إلى طلب تعليمي رسمي.

القرار 5 - أ: الامتحانات الورقية التي يتم جمعها في نهاية كل شهر بالمدرسة من مارس إلى مايو للصف الرابع من المرحلة الابتدائية والمتوسطة كبديل لامتحانات الفصل الثاني.

القرار 5 - ب: وكذلك الامتحانات الإلكترونية (المنزلية) في نهاية كل شهر من مارس إلى مايو للصفين الأول والثاني الثانوي كبديل لامتحانات الفصل الدراسي الثاني.

القرار السادس: امتحان الكتروني تجريبي للسنة الثالثة ثانوي في شهر نيسان القادم من المنزل.

القرار 7: سيتم فحص طلاب المنزل والرسوب وقسم المدرسة الثانوية إلكترونيًا باستخدام نظام التقييم الجديد.

القرار 8: سيتم الإعلان عن امتحانات أطفالنا في الخارج والتعليم الفني قبل نهاية الأسبوع المقبل.

القرار التاسع: امتحانات الثانوية الإلكترونية كما تم الإعلان عنها سابقاً لجميع الطلاب في إحدى المدارس وفق جدول المحاولات المختلفة كما أعلن قبل نهاية شهر فبراير.

القرار 10: امتحان EST هو المؤهل الوحيد لطلاب الدبلوم الأجانب للتنسيق بين الجامعات المصرية منذ هذا التاريخ (ولكن ليس بأثر رجعي).

القرار 11: الضوابط المرفقة تماشيا مع ردود الفعل المختلفة عبر أنظمة التقييم المختلفة ، نهاية الشهر الجاري.



***********************


***********************

emad mazen
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع الكل فى واحد .

جديد قسم : منوعات

إرسال تعليق